الوصف
إيجاد منافذ تسويقية لمنتجات وخدمات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالمؤسسات الحكومية والخاصة من خلال رفوف أو أكشاك أو شاشات عرض أو عربات الاكل أو آلات البيع الذاتي (vending machine)
الأهداف
الفئة المستهدفة
المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والحرفيين.
التاريخ/ الوقت
مستمر.
التسجيل
يتم الإعلان عنها حسب توفر الفرص.
الوصف
إيجاد منافذ تسويقية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالمجمعات والمراكز التجارية بحيث تعزز تواجد المنتجات الوطنية بالمراكز والمنافذ التجارية والمواقع الأخرى وستتيح لتعريف بأنفسها ومنتجاتها وإيجاد أسواق لها بأقل تكلفة وزيادة قاعدة بيانات عملائها
الأهداف
الفئة المستهدفة
المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والحرفيين.
التاريخ/ الوقت
مستمر.
التسجيل
يتم الإعلان عنها حسب توفر الفرص.
الوصف
منافذ تسويقية لتسويق المنتجات الحرفية بمختلف محافظات السلطنة بحيث يعزز الهوية التسويقية للمنتجات الحرفية ومن أهمها منفذ الاوبرا والمراكز الإنتاجية بالمحافظات
الأهداف
الفئة المستهدفة
المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والحرفيين.
التاريخ/ الوقت
مستمر.
التسجيل
يتم الإعلان عنها حسب توفر الفرص.
الوصف
الترويج لأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وأصحاب المهن المتقدمين بطلب دعم ترويجي من الهيئة من خلال الشاشات الإلكترونية المختلفة في جميع محافظات السلطنة.
الأهداف
الفئة المستهدفة
المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والحرفيين.
التاريخ/ الوقت
النصف الثاني من عام 2024م.
التسجيل
سيتم الإعلان عنها لاحقًا.
الوصف
العمل على حملة محلية تدعم منتجات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة سيكون لكل مؤسسة إعلان تسويقي خاص به بناءً على المحافظة أو المنطقة، ستركز استراتيجية التسويق بشكل أساسي على تسويق كل مؤسسة بناءً على الموقع والفئة المستهدفة، وستساعد هذه الأداة التسويقية في الوصول إلى العملاء المستهدفين بسهولة وبطريقة اوفر وأسرع.
مقترح لإنشاء صفحة إلكترونية في الموقع الإلكتروني للهيئة، بحيث تكون هذه الصفحة مرجعًا لمعلومات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المهتمة بحق الامتياز التجاري.
الأهداف
الفئة المستهدفة
المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والحرفيين.
التاريخ/ الوقت
النصف الثاني من عام 2024م.
التسجيل
سيتم الإعلان عنها لاحقًا.
الوصف
إعداد برنامج يقوم بدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لدخول منصات إلكترونية محليا وعالميا (الأسواق الإلكترونية) والتي تقوم بتسويق منتجات وخدمات هذه المؤسسات ومساندتها وفتح متاجر إلكترونية من خلالها والبرنامج يتضمن محورين:
الأهداف
الفئة المستهدفة
المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والحرفيين.
التاريخ/ الوقت
2023-2024
التسجيل
تم الانتهاء من تنفيذ المبادرة.
الوصف
تدريب 50 رائد عمل "فئة المنتجات" من أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والحرفيين على أساسيات التوريد والبيع بالتجزئة والتسويق والتوزيع ليتسنى لهم عرض المنتجات في محلات الهايبرماركت.
تطوير ما لا يقل عن 100 منتج بمعدل لا يقل عن اثنين منتج لكل مؤسسة على حده بما يتناسب مع المواصفات والمعايير المطلوبة لعرضها في محلات الهايبرماركت.
الأهداف
الفئة المستهدفة
المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والحرفيين.
التاريخ/ الوقت
2023-2024
التسجيل
تم الانتهاء من تنفيذ المبادرة.
الوصف
تهدف المبادرة لتقديم الدعم الفني والتنظيمي لعدد من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في الأنشطة المتعلقة باستشارات الموارد البشرية عبر مجموعة من البرامج التدريبية المخصصة
الأهداف
الفئة المستهدفة
المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المسجلة في الهيئة
التاريخ/ الوقت
2020-2022
التسجيل
تم الانتهاء من تنفيذ المبادرة.
الوصف
تهدف إلى توفير مصادر تحتوي على مجموعة من الأدوات والنماذج التي يحتاجها رائد الأعمال لتأسيس مشروعه وإدارة ومتابعة الموارد المؤسسية
الأهداف
الفئة المستهدفة
أصحاب الأفكار الراغبين بدخول عالم ريادة الأعمال والشركات الناشئة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة
التاريخ/ الوقت
متاح عبر الموقع
التسجيل
مفعلة عبر الرابط: اضغط هُنا
الوصف
هي مبادرة تهدف إلى توعية رواد الأعمال والمجتمع من خلال نشر أبرز المصطلحات التي لها علاقة بريادة الأعمال.
الأهداف
الفئة المستهدفة
الطلاب وأصحاب الأفكار الراغبين بدخول عالم ريادة الأعمال ورواد الأعمال
التاريخ/ الوقت
متاح عبر الموقع
التسجيل
مفعلة عبر الرابط: اضغط هُنا
الوصف
مساحة صوتية تنظمها هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة عبر حسابها على تويتر.
الأهداف
الفئة المستهدفة
رواد الأعمال والحرفيين والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة
التاريخ/ الوقت
وفق الإعلان
التسجيل
تويتر
الوصف
برنامج مستدام مبني على علاقة ثنائية ذات ثقة مترابطة بين الموجه ورائد العمل لتنمية وتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة
الأهداف
الفئة المستهدفة
رواد الأعمال أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة
(العمر التشغيلي من سنتين فما فوق)
التاريخ/ الوقت
مايو - أغسطس 2024م
المدة:
سنة
العدد المستهدف: 50 رائد عمل
التسجيل
المبادرة قيد التنفيذ
الوصف
برنامج يهتم بتعزيز ثقافة ريادة الأعمال من خلال التدريب والاستشارات والتوجيه على عدة مسارات مختلفة تستهدف شريحة واسعة من رواد الأعمال
الأهداف
الفئة المستهدفة
التاريخ/ الوقت
2020-2024
مدة التنفيذ
لكل دفعة 3 أسابيع
المدة:
مستمر
العدد المستهدف:
20-25 رائد لكل دفعة
التسجيل
حسب الإعلان
سيجري تنفيذ 4 دفعات تقريبا خلال العام